برلماني "ينتف" النداف بعد إقالته من وزارة التموين


كشف عضو مجلس الشعب التابع للنظام، والذي يدعى وضاح مراد، عن فساد ومخالفات كبيرة كان قد ارتكبها وزير التموين المقال عاطف النداف، والتي كان لها نتائج كارثية، بحسب وصف مراد.

وتناقلت مواقع إعلامية موالية للنظام منشوراً منسوباً للعضو مراد، قال فيه، إن الوزير السابق عاطف النداف بدأ عهده بتثبيت عقد توريد أقماح بسعر عالٍ جداً يبلغ 310 دولار للطن، في الوقت الذي كانت فيه الأسعار العالمية عند 280 دولار للطن، وسرّب أن قراره جاء بتوجيهات عُليا.

وأضاف أن الوزير السابق النداف، أبرم عقد إصلاح لغرف التخزين مخالف لكل الشروط وبمبلغ تجاوز المليار ل.س، نفذه تاجر صديق له وهو الآن في السجن، وكان قد حاول تهريب هذا التاجر خارج القطر، وأوقف على الحدود.

وتابع أن النداف استلم مخازين الدقيق وفيها 25 ألف طن، وأوصلها إلى صفر مخزون، ثم أبرم عقوداً مع المطاحن الخاصة بالمليارات، وترك مطاحن الدولة تنهار أمام أعين الموظفين، مشيراً إلى أنه بالإضافة إلى ذلك هدر 400 مليون ليرة، حيث رفع سعر نقل طن القمح من الحسكة إلى حلب 4 آلاف ليرة عن السعر السابق.

واتهم العضو مراد، الوزير النداف، بأنه ساهم في "تجويع المواطن وتقديم رغيف خبز سيئ.. ووصول الأسعار في عهده إلى حالة غير مسبوقة جعلت من المواطن السوري يشتري حاجته بالحبة".

وختم أنه في عهد النداف انتشر فساد مراقبي التموين إلى حد مزر ومخجل، بحسب وصفه.

وانتقدت التعليقات العضو مراد، لأنه يكشف عن هذه المعلومات بعدما جرت إقالة النداف من منصبه، متسائلين: لماذا لم يطرحها ويناقشها معه في مجلس الشعب، فيما إذا كان يملك وثائق تدين الوزير..؟

وسبق للعضو وضاح مراد أن أعلن عن توقفه عن حضور جلسات مجلس الشعب نهاية العام الماضي، بسبب ما قاله حينها من خلال منشور على صفحته في "فيسبوك" بأن بطاقته الذكية لم يعد فيها بنزين توصله إلى دمشق، الأمر الذي دفع المعلقين لوصف منشوره بأنه سخيف ومبتذل واستعراضي.

ترك تعليق

التعليق