ميركل تحذر الألمان من "شتاء صعب" مع انتشار الفيروس


 طلبت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل من الألمان توقع "شتاء صعب" بينما سجل عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي المبلغ عنها حديثاً في البلاد ارتفاعاً جديداً.

تحدثت ميركل يوم الخميس في البرلمان بعد يوم من اتفاقها وحكام الولايات الـ 16 في ألمانيا على قيود بعيدة المدى للحد من انتشار الفيروس، بما في ذلك إغلاق الحانات والمطاعم، وفرض قيود على الاتصالات الاجتماعية وحظر الحفلات الموسيقية وغيرها من المناسبات العامة.

قالت وكالة مكافحة الأمراض في ألمانيا إن السلطات الصحية المحلية أبلغت عن 16774 اختباراً إيجابياً جديداً لكوفيد-19 في اليوم الماضي، مما رفع إجمالي البلاد منذ بداية تفشي المرض إلى ما يقرب من نصف مليون. كما سجل معهد روبرت كوخ 89 حالة وفاة إضافية، ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في البلاد إلى 10272. هذا لا يزال ربع عدد القتلى في بريطانيا.

قالت ميركل للمشرعين إن ألمانيا في "وضع مأساوي" مع دخول الشتاء، والذي قالت إنه سيكون "أربعة أشهر طويلة وصعبة. لكنها ستنتهي".

قالت الزعيمة الألمانية منذ فترة طويلة إن السلطات ليس لديها خيار سوى الحد بشكل كبير من الاتصالات الاجتماعية حيث لا يمكن الآن تتبع ثلاثة أرباع الإصابات في ألمانيا بعد الآن.

قالت: "إذا انتظرنا حتى تمتلئ وحدات العناية المركزة، فسيكون الأوان قد فات".

قالت ميركل إن النقاش الديمقراطي حول القيود المفروضة على الفيروس مهم، لكنها انتقدت بعض النقاد الذين زعموا أن الحكومة الألمانية تبالغ في خطر الفيروس.

وقالت: "الأكاذيب والمعلومات المضللة والمؤامرات والكراهية لا تلحق الضرر فقط بالنقاش ولكن أيضاً بالمعركة ضد الفيروس.. لا يعتمد النقاش الديمقراطي فقط على علاقتنا بالحقائق والمعلومات، بل تعتمد عليها حياة البشر".

رد زعيم المعارضة ألكسندر غولاند من حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف على خطاب ميركل باتهام الحكومة بـ "الدعاية في زمن الحرب" وشبه الوباء بحركة المرور الآلية، بحجة أن المجتمع يقبل عدداً معيناً من وفيات حوادث السيارات أيضاً.

ترك تعليق

التعليق