تعرّف على المستثمر الذي استحوذ على عقد استثمار مواقف السيارات في دمشق


علم "اقتصاد" من مصادر مطلعة، بأن الشركة التي حصلت على استثمار مواقف السيارات في دمشق، تدعى شركة الخدمات البرمجية، ويملكها شادي الخوري.

وبيّنت المصادر، أن الخوري، سبق أن أعلن قبل شهرين عن مسابقة لتعيين 400 جريح من قوات النظام والشبيحة، ضمن ما يسمى مشروع جريح الوطن الذي تشرف عليه، أسماء الأخرس، زوجة رئيس النظام السوري بشار الأسد، ليتبين لاحقاً أنه سوف يوظفهم في مشروعه الجديد الخاص بمواقف السيارات، حيث كشف الخوري حاجته إلى أكثر من 550 موظفاً.
  
وشادي الخوري من مواليد 1972، وهو مدير إدارة شبكة فروع الصيرفة الالكترونية وخدمة البطاقات في "بنك الإئتمان الأهلي" منذ نهاية العام 2011، وهو نائب المدير العام في المصرف ذاته منذ العام 2018. كما أنه عضو مجلس إدارة شركة "الأهلي كريست كابيتال".

وكان في العام 2005 يعمل في بنك عودة، ووصل إلى منصب مساعد المدير العام في الفترة بين عامي 2016 و2018. وقبلها كان يعمل في المصرف التجاري السوري.

يشار إلى أن محافظة دمشق، أعلنت قبل أيام انطلاق العمل بمشروع مواقف السيارات المأجورة في شوارع دمشق، مشيرة إلى أنه سيتم البدء بألف موقف، من أصل 3500 موقف يجري التحضير لها، مقابل أن تدفع الشركة المستثمرة، مبلغ 2.1 مليار ليرة سنوياً ولمدة سبع سنوات. 

وقالت المحافظة إن أجرة وقوف السيارة في الساعة الواحدة يبلغ 500 ليرة سورية، مشيرة إلى أن تجار الحريقة كانوا الوحيدين الذين اعترضوا على المشروع، لأنه سوف يكلف سياراتهم مبلغ 10 آلاف ليرة يومياً، بينما أعلنت المحافظة أنها رفضت اعتراض التجار، لأنه بحسب قولها، أغلبهم لديهم اشتراكات سنوية في الكراجات العامة، وبمبلغ لا يتجاوز 300 ألف ليرة في السنة.

ترك تعليق

التعليق