هل يزور بشار الأسد مدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب..؟


بالأمس زار رئيس النظام السوري بشار الأسد مدينة عدرا الصناعية بريف دمشق، بعد أن زار في 3 أيار الماضي مدينة حسياء الصناعية في حمص، وهذا يعني أن زيارته الثالثة يجب أن تكون لمدينة الشيخ نجار الصناعية في حلب، المدينة التي لم يزرها منذ أعاد النظام السوري السيطرة عليها في مطلع العام 2016.. فهل يفعلها بشار الأسد ويزورها..؟

بحسب العديد من المتابعين، فإن رئيس النظام السوري لن يزور حلب ولا مدينتها الصناعية، وذلك بأمر من روسيا، لأسباب يقول البعض إنها كانت جزءاً مخفياً من الاتفاق الروسي التركي، لتسليم المدينة، بعد أن أبدت مقاومة شرسة للحملة العسكرية والجوية التي نفذتها القوات الروسية، ودمرت من خلالها العديد من الأحياء.

ويشير هؤلاء إلى أن بشار الأسد، ورداً على هذا الاتفاق، أوعز لإيران بالتوغل في حلب، في محاولة منه لإزعاج الأتراك، الذين كانوا أصحاب شرط عدم زيارته إلى المدينة بعد عودتها إلى سيطرة النظام.
 
وهناك من يرى أن بشار الأسد لن يزور المدينة الصناعية في الشيخ نجار، لأنها شبه مدمرة، وفارغة من المعامل، ولا تتناسب مع الرسالة التي يريد إيصالها، عبر توجيه التحية للتجار ورجال الأعمال الذين أصروا على البقاء في البلد رغم كل الظروف، في مقابل رجال أعمال فروا منها مع بداية الثورة السورية، والذين وصفهم بشار الأسد خلال زيارته إلى مدينة عدرا الصناعية، بعدم الوفاء، لأنهم جنوا ثرواتهم من البلد، ومن ثم هربوا بأموالهم منها.

ومن جهة أخرى، وبخصوص زيارات بشار الأسد إلى المدن الصناعية في حمص ودمشق، والهدف منها، فهو متضمن في الخبر الذي نقلته وسائل إعلام النظام، بأن ذلك جزء من خطة "الرئيس" لمواجهة الحصار الغربي المفروض على سوريا، وبأنه يريد أن يعطي دفعة لأصحاب هذه المعامل، وبما يتوافق مع شعاره الانتخابي "الأمل بالعمل".

ترك تعليق

التعليق