إعلامي موال يحذّر من ظهور طبقة "أثرياء الزلزال"


شكك الكاتب والإعلامي الموالي للنظام نبيل صالح، بنزاهة عمليات الإغاثة للمتضررين من الزلزال التي تقوم بها العديد من الجهات الحكومية وغير الحكومية، مشيراً إلى أن هذه العمليات تنبئ بظهور طبقة أثرياء الزلزال، مثلما ظهرت سابقاً طبقة أثرياء الحرب.

وقال صالح، الذي كان عضواً في مجلس الشعب في الدورة السابقة، في منشور كتبه على صفحته الشخصية في "فيسبوك": "قريباً سوف تتشكل لدينا طبقة جديدة إلى جانب طبقة أثرياء الحرب وهي طبقة أثرياء الزلزال!".
 
وأضاف: "وحتى لا يكتمل تشكلها نطلب من اللجنة العليا للإغاثة والوزارات المشاركة أن تقدم لنا خطتها الزمنية في الإغاثة بشكل تفصيلي ويومي، وأن يكون لديها ناطق رسمي يصرح في ختام كل يوم عن حصيلة أعمال الإغاثة وكيفية استلام وتخزين وتوزيع المساعدات على مستحقيها وغير ذلك مما يخص أوضاع المنكوبين، ولا بأس من وجود لجنة قانونية للإشراف على حسن تدفق المساعدات العينية والنقدية من دون أخطاء أو حالات تسلل غير قانونية".

وانتقد صالح تصريحات لجنة الإغاثة واصفاً إياها بأنها غير منظمة وغير واضحة على غرار: "وتم خلال الاجتماع تحديد الدور المطلوب من كل جهة في مسار استلام المساعدات وتوزيعها على المتضررين؟!".

ترك تعليق

التعليق