"زمان الوصل" تطلق محرك بحث التسريبات والمطلوبين للمخابرات السورية

تطلق الزميلة "زمان الوصل" اليوم الأربعاء "محرك بحث التسريبات"... الذي يعمل على قاعدة بيانات ضخمة خاصة بـ"زمان الوصل" في أغلبها...

المحرك مرتبط بشهاد الأمان"HTTPS"، لتأمين خصوصية المستخدمين حيث تستخدم هذه الشهادة عالمياً في المواقع الخاصة بتحويل الأموال وبالبطاقات الائتمانية، وتستخدمها "زمان الوصل" لتشفير بيانات الباحثين في المحرك..

يعمل المحرك على مراحل، الأولى ستكون البحث في 200 ألف اسم مطلوب لمخابرات النظام من خلال قائمة موثوقة، تضم 20% من المطلوبين أمنياً، إذ يصل عدد الذين يلاحقهم النظام حوالي مليون سوري مطلوبين بالإسم... لذلك يعتبر هذا المحرك طريقة لأخذ فكرة عن وضع السوري أمنياً لكن ننصح عدم الإعتماد عليه إذا كان أحد السوريين بصدد السفر إلى سوريا أو المرور على حواجز النظام، إذ إن هناك قوائم "يدوية" أكثر سرية يستخدمها النظام، تفهرس بالترتيب الأبجدي وتفعل ببعض الحواجز وربما في مطار دمشق.

أما المرحلة الثانية فستضم البحث بأكثر من 150 ألف اسم شبيح ومتعاون مع النظام بتفاصيل الهوية (الاسم الأول، الأب، الأم، الزوج، رقم القيد، هاتف)... فيما ستكون المرحلة الثالثة أكثر عمقاً لتبحث ببعض الملفات الخاصة جدا.

تأتي المرحلة الثانية ثم الثالثة بعد فترة زمينة معينة بعد إطلاق المرحلة الأولى.

ترك تعليق

التعليق