مواطن سوري يتبرع للاجئين الألمان بـ2000 ليرة منذ ربع قرن

 تداول ناشطون على صفحات "فيسبوك" صورة وثيقة قيل إن السفارة الألمانية في دمشق بعثت بها إلى الخارجية. وتبين الوثيقة أن مواطناً سورياً لم يُذكر اسمه كان قد تبرع للسفارة بمبلغ 2000 ليرة سورية للاجئين الألمان الذين اضطروا لمغادرة ما كان يعرف بألمانيا الشرقية وقتها عام 1989، حسب الوثيقة التي نشرتها الأمم المتحدة.

 ونوهت البرقية –حسب الناشطين– إلى أن "هذا المبلغ يفوق متوسط الدخل الشهري لشخص سوري. وعلل السوري ذلك بتعاطفه مع المهاجرين الألمان، وأرسل المال في رسالة ليبقى مجهول الهوية يومها، واليوم اسمه ليس فلاناً أو علاناً، إنما المواطن السوري النبيل-حسب ناشري الوثيقة".

 ويأتي نشر هذه الوثيقة في ظل الاحتجاجات التي ينظمها أنصار حركة النازيين الجدد المناهضين لإقامة مخيم في مدينتهم لاستقبال 800 لاجئ جديد، في مواجهة تظاهراتٍ لألمان مناصرين لاستقبال المهاجرين. واندلعت الصدامات الأسبوع الماضي إثر خروج نحو 200 من أنصار حزب "إن بي دي" اليميني المتطرف للتظاهر ضد وصول 800 لاجئ، غالبيتهم من سوريا، في مواجهة نحو 350 متظاهراً خرجوا للتعبير عن تأييدهم للاجئين، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية "دي بي اي". وقام أنصار حزب اليمين المتطرف بتفجير مفرقعات ومقذوفات نارية أدت إلى جرح 3 أشخاص بينهم شابة أصيبت بنزيف حاد.


ترك تعليق

التعليق