الداخلية النمساوية: سنعاقب من ينقل المهاجرين من المجر إلى النمسا

أعلنت وزارة الداخلية النمساوية، أنه ستتم معاقبة كل من يقوم بنقل المهاجرين غير الشرعيين الموجودين في المجر إلى النمسا.

وقال بيان صادر عن الوزارة، إن نقل هؤلاء المهاجرين إلى النمسا مقابل المال يدخل ضمن تهريب البشر، في حين يعتبر إدخال أشخاص لا يحملون إقامات إلى النمسا دون مقابل مادي، خرقا لقانون الأجانب.

وأشار البيان إلى أن من سيشاركون في إيصال مهاجرين من المجر إلى النمسا ضمن مبادرة "قافلة المهاجرين"، سيواجهون عقوبة إدارية، قائلا"إن على من يقومون، دون مقابل مادي، بإحضار أشخاص يعرفون أنهم لا يحملون إقامات، إلى النمسا، أن يضعوا في حسابهم أنهم سيواجهون عقوبة إدارية".

وتنظم مجموعة من النمساويين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي، تحت عنوان "قافلة المهاجرين"، تدعو إلى التوجه في السادس من الشهر الجاري، إلى المجر بالسيارات الخاصة والحافلات، وإحضار المهاجرين العالقين هناك، إلى فيينا. وسجل حتى الآن أكثر من ألفي شخص أسماءهم ضمن الحملة.

وتعارض النمسا دخول اللاجئين إلى أراضيها، وتدعو إلى إنشاء نظام حصص لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد الأوروبي.

وعلى الصعيد ذاته، رفض حوالي 500 مهاجر، مغادرة قطار استقلوه صباح أمس من بودابست في طريقهم إلى الحدود النمساوية ومنها الى ألمانيا، وأوقفته السلطات في مدينة بيسك المجرية، التي يوجد بها مخيم للاجئين. ويقول المهاجرون أنهم سيستمرون في احتجاجاهم لحين السماح لهم بالعبور إلى ألمانيا.

وكانت السلطات المجرية أغلقت قبل يومين محطة قطارات الشرق في العاصمة بودابست، في وجه المهاجرين، وأعادت فتحها صباح أمس، ما أدى إلى تدفق آلاف المهاجرين على المحطة. وأعلنت سكك حديد المجر وقف رحلات القطارات إلى أوروبا الغربية لأجل غير مسمى.

ترك تعليق

التعليق