صربيا..لاجئون يغيرّون وجهتهم نحو كرواتيا بغية الوصول إلى أوروبا

توجه المئات من اللاجئين الموجودين في صربيا، نحو الحدود الكرواتية، بغية الوصول إلى بلدان أوروبا الغربية، وذلك بعد إغلاق المجر لحدودها مع صربيا.

وانطلق اللاجئون في ساعات متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، باتجاه مدينة "شيد" الصربية الحدودية مع كرواتيا، حيث بدؤوا بجمع معلومات حول طرق جديدة تمكنهم من الوصول إلى أوروبا الغربية تجنبهم عبور المجر.

ومن المتوقع أن يسلك اللاجئون الطريق الذي يمر من دول مقدونيا- صربيا- كرواتيا- سلوفينيا ومنها نحو النمسا، بعد أن كانوا يستخدمون الطريق الذي يربط مقدونيا وصربيا ثم المجر.

وكان مئات اللاجئين معظمهم سوريون من العالقين على الحدود الصربية المجرية، بدؤوا إضراباً عن الطعام احتجاجاً على إغلاق المجر لحدودها ومنعهم من الدخول.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة المجرية أعلنت حالة الطوارئ في منطقتين حدوديتين مع صربيا سابقاً، جراء تدفق اللاجئين إليها، في حين أعلن المتحدث باسم الحكومة " زولتان كوفاكس" أن حالة الطوارئ ستبقى مفروضة في المناطق المذكورة طالما أن الوضع يتطلب ذلك.

جدير بالذكر أن أكثر من 200 ألف لاجئ وصلوا المجر العام الحالي، وأن تسعة آلاف و380 شخص دخلوا البلاد عبر صربيا أمس الثلاثاء فقط، بحسب مديرية الأمن المجرية.

ترك تعليق

التعليق