بعد 20 يوماً من الهدنة مع النظام.. هذا ما سجّلته كاميرا "اقتصاد" في أسواق الوعر


قامت كاميرا "اقتصاد" قبل 3 أيام من الآن، بجولة ميدانية على أسواق "الوعر المحاصر"، بمدينة حمص، بعد20 يوماً من توقيع "الهدنة"، بين النظام ولجنة حي الوعر.

 وبيّنت الصور، أن كافة محلات المواد الغذائية، والخضار والحبوب، مازالت فارغة تماماً. ولم تسجّل كاميرا "اقتصاد" في سوق الخضار الكائن "بالوعر القديم"، سوى بسطة صغيرة جداً، يقف أمامها شاب بالعشرينات من عمره، لا تحتوي إلا 2 كيلو غرام من "الفجل"، ومثلها من "الكرّات"، و5 "خسّات"، زرعهم صاحب البسطة بحديقة منزله، وبالقرب منها بسطة كبيرة أمام محل تجاري، مليئة بالبهارات المنتهية الصلاحية، حيث مضى على وجودها بالحي قرابة 4 سنوات، بالإضافة لبسطتين، تحتويان على أنواع بسيطة من الحلويات والمعجّنات.




وقال الناشط الإعلامي أبو فيصل، إن جميع ما سجّلته كاميرا "اقتصاد"، هو من إنتاج الوعر المحاصر، مشيراً في حديثه لمراسل "اقتصاد" في حمص، أن النظام لم يسمح إلى الآن بدخول سيارات الخضار والمواد الغذائية لأسواق الوعر، وكل ما دخل حي "الوعر" منذ شهر إلى الآن، عبارة عن سلل غذائية، أرسلتها منظمات إغاثية، عربية وأجنبية.

 وحول سؤال لـ "اقتصاد"، عن أسعار بعض المواد الإغاثية، التي تباع سراً بالحي، قال أبو فيصل: "السكر والرز يباع بـ750 ليرة للكيلو، والملح، والسمنة النباتية، والبازلاء، بألف ليرة للكيلو الواحد من كل نوع، والتمر بـ800 ليرة، والعدس بـ450 ليرة".

ترك تعليق

التعليق