جنوب دمشق.. قوات النظام تزيد الإتاوة المفروضة على دخول البضائع


منعت قوات النظام السوري المتمركزة على حاجز ببيلا - سيدي مقداد، جنوب دمشق، منذ صباح  الأحد، إدخال البضائع والمواد الغذائية كالخبز والخضروات والثلج إلى بلدات جنوب دمشق، (يلدا وببيلا وبيت سحم)، إضافة للتضييق على المدنيين الداخلين والخارجين عبر الحاجز. وفُقدت مادة الخبز بشكل كامل في أسواق المنطقة إضافة لندرة الخضروات الأساسية بسبب منع قوات النظام من إدخالها عبر الحاجز الذي يعتبر شريان الحياة للبلدات الثلاث. ويأتي هذا الإجراء على خلفية مقتل أحد عناصر النظام يوم السبت على جبهة الأندلس في بلدة ببيلا.

وأفادت مصادر أن قوات النظام فرضت كإجراء عقابي أيضاً زيادة على الإتاوة المقررة على إدخال البضائع من دمشق إلى بلدات جنوب العاصمة حيث قدرت هذه الزيادة بـ 25 ليرة على الكيلو الواحد لأي مادة بعد أن كانت 10 ليرات، إضافة إلى حصر إدخال المواد الغذائية خلال يومين في الأسبوع فقط، وهما يوم الأحد والخميس، الأمر الذي ينذر بارتفاع كبير في الأسعار.
 
يشار إلى أن حاجز سيدي مقداد هو المنفذ الوحيد لبلدات جنوب دمشق وتم افتتاحه بعد توقيع اتفاق هدنة بين البلدات التي تسيطر عليها فصائل من المقاومة السورية مع النظام السوري عام 2014 ونص الاتفاق على سماح قوات النظام بفتح معبر ببيلا سيدي مقداد وإدخال المواد الغذائية مقابل تعهد الفصائل بعدم استهداف طريق المطار في بلدة بيت سحم.

ترك تعليق

التعليق