الأطيب والأرخص والأشهر.. تعرّف على ثلاث أكلات في عين العرب "كوباني"
2019-05-11 23:21:00

الكباب باذنجان



عبر التواصل مع شاهد عيان في مدينة عين العرب "كوباني"، شرقي حلب، رصد "اقتصاد" أطيب الأكلات وأرخصها، ليتصدر "الكباب باذنجان" قائمة الأكلات المشهورة في المدينة، يليه أكلة "الفروج المشوي" التي تعد من أرخص الأكلات، فيما تعد وجبة "اللحم بعجين" من أطيب الأكلات بالنسبة لسكان المدينة.

"أبو أحمد" أحد سكان المدينة قال: "إن من أرخص الأكلات مقارنة بالوجبات الأخرى هي الفروج المشوي مع البطاطا المقلية والسلطة، والذي يصل سعره إلى 2500 ليرة سورية".

وأضاف، أن وجبة الفروج المشوي تكفي 5 أشخاص كون البطاطا المقلية والسلطة تضاف للوجبة بكميات لا بأس بها.

وعن اقبال الأهالي على شراء الفروج المشوي قال "أبو أحمد": "إن العائلة الفقيرة تشتري تلك الوجبة مرة واحدة في الشهر، بينما العائلات ميسورة الحال تشتري تلك الوجبة 6 مرات في الشهر الواحد"، لافتاً إلى وجود ما يقارب 27 محل فروج مشوي في المدينة".

وفي السياق ذاته، أشار "أبو أحمد" إلى أن أكلة "اللحم بعجين" من أطيب الأكلات في المدينة، إلا أن سعرها مرتفع ويصل إلى 5000 ليرة سورية للكلغ الواحد الذي يحوي على 40 قطعة لحم بعجين متوسطة الحجم.

وتكفي تلك الأكلة عائلة مؤلفة من 6 أشخاص، ويعود سبب ارتفاع تكلفتها لغلاء سعر اللحوم والذي يصل إلى 3000 ليرة سورية للكغ من لحم الغنم.

ويتواجد في المدينة حوالي 20 محل "لحم بعجين"، إلا أن إقبال العائلات الفقيرة على شراء تلك الأكلة ضعيف جداً، بينما العائلات ميسورة الحال تشتري منها 4 مرات في الشهر الواحد.

وفي سياق حديثه، لفت "أبو أحمد" الانتباه إلى أن أكلة "كباب باذنجان" هي من أشهر المأكولات في مدينة "عين العرب/كوباني"، مضيفاً أن تكلفة تلك الطبخة تصل إلى 6000 ليرة سورية.

الجدير ذكره، أن نسبة العائلات الفقيرة في المدينة تبلغ 15% والباقي من العائلات ميسورة الحال، في حين يبلغ مستوى دخل العائلة متوسطة الحال 700 دولار شهرياً، مقابل 7000 دولار دخل العائلة الغنية، في فرق شاسع بمستوى الدخل بين الطرفين، وفق تقديرات "أبو أحمد".


خاص - اقتصاد



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


التعليقات

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2019 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2019
top