الأردن يحصل على دعم روسي من أجل المساهمة في إعمار سوريا


عادت المبادرة الأردنية للمساهمة في إعادة إعمار سوريا، للظهور، وذلك بعدما صرح وزير الخارجية الروسي، في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الأردني، بأن بلاده تدعم هذه المبادرة وسوف تعمل على إطلاقها.

وكانت السفارة الأمريكية في عمان، وبّخت الأردن في العام الماضي، بعدما أطلق مبادرة للمساهمة في إعادة إعمار سوريا، وحذّر الملحق التجاري الأمريكي في السفارة، غرفة تجارة عمّان، من مغبة تفعيل العلاقات التجارية مع النظام السوري تحت طائلة فرض العقوبات، وهو ما أفقد بالتالي افتتاح معبر نصيب، نهاية العام 2018، مفعوله، بحسب ما كان يخطط النظام السوري.

وأكد، سيرغي لافروف، وزير الخارجية الروسي، أن بلاده تدعم المبادرة الأردنية، والتي تنص على تنفيذ بعض مشاريع الإعمار في المنطقة الجنوبية من سوريا.

بينما لم يذكر موقع "روسيا اليوم" الذي أورد الخبر، أي تصريحات لوزير الخارجية الأردني، أيمن الصفدي، بخصوص مبادرة المشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في سوريا، وإذا ما كانت بلاده لاتزال تعول على هذا المشروع.

وكان عضو مجلس النواب الأردني، عبد الكريم الدغمي، هو من فضح تحذير الملحق التجاري الأمريكي في الأردن، بنجامين تومسون، لغرفة تجارة عمّان، واصفاً سلوك الملحق بـ "الأرعن".

ترك تعليق

التعليق