التعليم الجامعي في "الدولة" يبدأ في سن 15 وينتهي في 18

 قالت " إيمان مصطفى البغا" إن مدة التعليم العام في تنظيم "الدولة" 9سنوات فقط، 5 سنوات ابتدائي، و4 فوق الابتدائي، وستُحذف منه كل المواد السطحية والمحرمة والتي كانت تضيع الوقت والجهد، ليدخل الطالب أو الطالبة إلى الجامعة وعمره 15 سنة، ويتخرج من الجامعة وعمره ثماني عشرة سنة أو أقل، فيبدأ حياته العملية وهو يافع وقد تعلم أهم ما ينفعه في دينه ودنياه".

وقالت "البغا" في مشاركة على "فيسبوك": "كان الطالب يصل إلى البكالوريا وعمره 18 سنة ولم يتعلم صنعة أو علما، ثم يتخرج من الجامعة وهو في الثانية والعشرين أو الرابعة والعشرين يحمل شهادة فارغة ليشحد عليها".

وحسب تقرير نشرته "مان الوصل"، أضافت "البغا" : "الدولة الإسلامية ستقلب الطاولة على مخططات الغرب الدنيئة في حق الأجيال المسلمة، وسيعود التعليم أساساً لبناء حضارة الأمة وعزتها".

وأعلنت "إيمان البغا" انضمامها لتنظيم "الدولة" في شهر تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، تاركة التدريس في جامعة الدمام في السعودية.

وتحمل إيمان، ابنة عالم الدين السوري الدمشقي البارز "مصطفى البغا"، دكتوراة بأصول الفقه من كلية الشريعة في جامعة دمشق ودبلوم في التربية من الجامعة نفسها.

والد إيمان يُعدّ أحد أبرز فقهاء الشافعية في سوريا وتلميذ الشيخ الأشهر في دمشق حسن حبنكة، وشيخ قراء بلاد الشام محمد كريم راجح.

ترك تعليق

التعليق