ليس بينهم سوريون.. إيطاليا تعتقل عراقياً بتهمة تهريب "عناصر إرهابية" بعضهم إيراني

 اعتقلت قوات الأمن الإيطالية، أمس الإثنين، مواطنا عراقيا، في جنوب البلاد، بتهمة "تهريب عناصر إرهابية إلى إيطاليا، ودول أوروبية أخرى".

وجاء في بيان، صادر عن إدارة مكافحة الإرهاب (التابعة لوزارة الداخلية الإيطالية)، ونقلته التلفزة الرسمية، إن "المواطن العراقي، ماجد محمد، تم اعتقاله، أمس الإثنين، ضمن عملية أمنية، في مدينة باري (جنوب شرق)، بتهمة تسهيل الهجرة غير الشرعية، إلى إيطاليا، ودول أوروبية أخرى، لعناصر تمارس أنشطة متصلة بالإرهاب".

وذكر البيان، أن "ماجد محمد البالغ من العمر 45 عاماً، استطاع بين مارس/آذار وسبتمبر/أيلول 2015 ، توفير وثائق إقامة إيطالية مزورة، لأحد عشر شخصاً من باكستان، ومصر، وإيران، والمغرب، كما قدم أماكن مؤقتة للسكن في باري، لمهاجرين آخرين مشتبه في أنشطتهم المخلة بالأمن، قبل أن يواصلوا رحلتهم إلى وجهات أخرى في أوروبا"، لم يكشف النقاب عنها.

وقال النائب العام في باري، روبرتو روسي، في تصريحات للتلفزة الرسمية، إن "التنصت على المكالمات الهاتفية، والاتصالات التي أجراها ماجد محمد، مع عدة أشخاص، تدلل على تواصله مع عناصر تتبع لمنظمات إرهابية، بعضهم اعتقل في الأيام الأخيرة، بناء على أوامر من النيابة العامة في روما".

ترك تعليق

التعليق