إيران تستثمر فندقي "سميرا ميس" و"البستان" وسط دمشق لربع قرن


علم مراسل "اقتصاد" في دمشق، أن شركات شيعية إيرانية، فازت مؤخراً بعقد لاستثمار فندقين في مركز المدينة، ولمدة ربع قرن، بمبلغ 12،5 مليار ليرة سورية، وهما فندق "سميرا ميس"، 5 نجوم، بمبلغ 10 مليارات ليرة، وفندق "البستان"، نجمتان، مقابل 2،5 مليار ليرة.

وقال مصدر مطلع على الشؤون الاقتصادية في دمشق لمراسل "اقتصاد": "ضمن التفكير الإيراني، لتحويل مدينة دمشق لمحمية شيعية إيرانية، فقد سهّل النظام لشركات شيعية إيرانية شروط استثمار الفندقين المذكورين، كما سهّل سابقاً عملية بيع العشرات من العقارات السكنية والتجارية بدمشق القديمة، والمزة، للشيعة من إيران والعراق ولبنان والبحرين".

كما علم مراسل "اقتصاد" أن النظام بالتعاون مع ميليشيات شيعية إيرانية، حوّل قبو فندق "سميرا ميس"، إلى معتقل مؤقت للسوريين، ريثما تنتهي الشركة الإيرانية التي فازت بعقد الاستثمار، من عمليات تجديد كلي لواجهات وأثاث الفندق.

يذكر أن فندق "سميرا ميس" هو من ملكية وزارة السياحة والمؤسسة العامة للخط الحجازي، يضم 101 غرفة وجناح وعدداً من المطاعم، ويقع في منطقة "جسر فكتوريا" -شارع القوتلي وسط العاصمة دمشق، ويتمتع بموقع استراتيجي هام جداً، بسبب قربه من أسواق دمشق القديمة والحديثة، ولا يبعد سوى 5 دقائق مشياً على الأقدام، من محطة "الحجاز" و"ساحة المرجة" و"المتحف الوطني"، و"سوق الحميدية " الشهير.

أما فندق "البستان"، والذي يقع غرب "سميرا ميس"، بحوالي 200 متر تقريباً، قرب مبنى وزارة الكهرباء، فقد توقف مؤخراً عن استقبال الزبائن بانتظار التجديد والتطوير.

ترك تعليق

التعليق