موازنة حمص.. "لا تشتري سيارة دفع رباعي فخمة"

علم موقع "اقتصاد" أن مجلس محافظة حمص التابع للنظام، صادق قبل أيام قليلة على موازنة المحافظة المستقلة للعام الحالي 2016، والبالغة 4.6 مليار ليرة سورية، أي ما يعادل 9 ملايين دولار أمريكي حسب سعر الصرف الحالي، بينما كانت موازنة حمص في العام 2011، عام قيام الثورة السورية، تزيد عن 63 مليون دولار، أي ما يعادل 3 مليارات ليرة سورية، بسعر 50 ليرة للدولار الواحد.

 وانتقدت مصادر اقتصادية من داخل مدينة حمص، الموازنة المذكورة، والتي لا تشتري سيارة دفع رباعي "فخمة"، أو أي نوع آخر من السيارات الحديثة، مشيرة إلى أن 70 % من موازنة أكبر محافظة في سوريا، من حيث المساحة، تذهب لمديرية الخدمات الفنية والمشاريع التابعة لها، كالطرق وصيانة وبناء المدارس والمشافي الصغيرة وشبكات الصرف الصحي ومشاريع المياه.

 وأكدت المصادر الاقتصادية أن نسبة التنفيذ في مشاربع الخدمات بالسنوات الأربع الماضية، لا تتجاوز 10%، وهي مشاريع تنفذ ضمن الأحياء السكنية الموالية للنظام داخل مدينة حمص، كالزهراء والأرمن والنزهة وعكرمة.

كما علم مراسل "اقتصاد" في حمص أنه تم إحداث بند جديد بموازنة حمص هذا العام، تحت مسمّى إعانة مالية لذوي الشهداء، بقيمة 50 مليون ليرة سورية.

ترك تعليق

التعليق