وعدهم أردوغان بحياة آمنة، وحملوا اسمه.. ثلاثة توائم تقتلهم قنبلة عنقودية في أرضهم بريف إدلب


قُتل 3 توائم أشقاء، اليوم السبت، جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف جوي سابق على محيط قرية كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي.

وانفجرت قنبلة عنقودية في محيط قرية كفرسجنة بريف إدلب الجنوبي، أثناء قيام عائلة من القرية بقطاف الزيتون في إحدى المزارع، ما أدى لمقتل 3 أشقاء توائم من الأطفال.

 التوائم هم، "رجب، طيب، أردوغان". وُلدوا في تركيا قبل 5 سنوات في مخيم أورفا للاجئين السوريين، وأطلقت والدتهم عليهم هذه التسميات تيمّناً بالرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، والذي قام بزيارة للمخيم مع عقيلته، وباركا للعائلة، وحمل أردوغان الأطفال الثلاثة، وتقدم بوعود للعائلة بأن تكون حياتهم آمنة.


أحد التوائم الثلاثة لم يذهب إلى المزرعة مع والدته، ليبقى مع جده في المنزل. ومع حلول فترة الظهيرة طلب من جده اللحاق بأخوته وهو ما كان له، وكأن أحداً أخبره أنه "يجب عليك الذهاب لأن أخوتك يريدونك أن تشاركهم شهادتهم كما شاركتهم رحم والدتك وحنينها"، حسب وصف الأم أثناء تشييعهم، وفق مصادر تحدثت لـ "اقتصاد".

يشار إلى أن قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي، تعرضت لعشرات الغارات الجوية بالقنابل العنقودية، وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط ضحايا بسببها، حيث قتل العشرات من المدنيين في أوقات سابقة، أثناء العمل في أراضيهم الزراعية.

ترك تعليق

التعليق