200 ألف دولار عاجلة لدعم الملاجئ في الغوطة


أعلنت هيئة الإغاثة الإنسانية الدولية IHR، في بيان صادر عن مكتبها الإقليمي، أمس الجمعة 2 آذار/مارس، أنها خصصت من صندوق طوارئها ميزانية خاصة للاستجابة الإنسانية في غوطة دمشق الشرقية، التي تشهد أعنف موجة للتصعيد منذ تاريخ 2011.

وجاء في بيان الهيئة أنه تم تخصيص مبلغ 200 ألف دولار كمساعدة عاجلة لدعم الملاجئ وتجهيزها في كل من دوما ومسرابا في الغوطة الشرقية، وذلك تحت إشراف لجنة الطوارئ المركزية المعتمدة من قبل الحكومة المؤقتة.

وكشف البيان أن مكتب الهيئة مستمر بتنفيذ خطة استجابة إنسانية عاجلة تم وضعها للتخفيف من معاناة أهالي الغوطة.

وعلم "اقتصاد" من مصادر محلية أن هذا المبلغ سيتم تسليمه للجنة الطوارئ في الحكومة المؤقتة التي بدورها ستقوم بترميم الملاجئ وتأمين كافة اللوجستيات اللازمة لها.

وفي حديث خاص لـ "اقتصاد"، كشف "فراس المرحوم"، مدير مكتب الهيئة في الغوطة الشرقية، أنه بعد تقييم الاحتياجات الذي قامت به الهيئة، تم إقرار خطة استجابة إنسانية عاجلة تشمل عدة بلدات في الغوطة لتوزيع الغذاء والكساء إلى جانب دعم الملاجئ في غوطة دمشق.

وأضاف "المرحوم": "إننا ندعو مجدداً جميع من يحملون في قلوبهم إنسانيةً، للمزيد من بذل الجهود الجدية، لإيقاف القتل وإنقاذ الأبرياء وتقديم كافة أنواع الدعم اللازم لهم للتخفيف من معاناتهم".

يذكر أن أهالي الغوطة يعيشون يومهم الثالث عشر من التصعيد في ملاجئ تفتقر إلى أدنى مقومات المعيشة، فضلاً عن افتقارها لمتطلبات النظافة الشخصية من ماء وسلال صحية.

ترك تعليق

التعليق