السلطات الأمريكية: جسر الجامعة المنهار تعرض لاختبارات ضغوط
2018-03-16 15:18:44

صورة للجسر المنهار - أ ب



 تعرض جسر مبتكر يجري بناءه للمارة في جامعة فلوريدا الدولية "لاختبارات ضغط" قبل أن ينهار فوق المارة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة آخرين تم نقلهم إلى المستشفى، حسبما أعلنت السلطات.

وفيما يعكف محققو الدولة والمحققين الفيدراليين لتحديد سبب انهيار الجسر أمس الخميس ولم يمر على بنائه خمسة ايام، قال عمدة ميامي ديد كارلوس خيمينيز إن أحد عوامل انهيار الجسر قد تكون اختبارات الضغط التي كانت تجريها أطقم العمل على الجسر.

كان هناك عاملان على متن الجسر الذي كان وزنه يبلغ 950 طنا عندما انهار فوق سيارات كانت تنتظر عند نقطة انتظار.

كتب السيناتور مارك روبيو عبر تويتر في وقت متأخر أمس الخميس إن الكابلات التي تعلق الجسر تراخت وإن الشركة الهندسية أمرت بشدها "وكان يجري شدها عندما انهار الجسر".

هرع أول المستجيبين للبحث عن ناجين وسط حطام الجسر (175 قدما) باستخدام أجهزة استماع حديثة وكلاب شم مدربة وكاميرات بحث قبل أن يتركوا الموقع للشرطة.

وقال ألفارو زباليتا قائد شرطة مقاطعة ميامي ديد " لقد تحولت من عملية إنقاذ لعملية رفع أنقاض".

كان من المفترض أن يتم افتتاح جسر المشاة الذي بلغت تكلفته 14.2 مليون دولار العام المقبل، كممر آمن لعبور طريق من ست حارات بين الحرم الجامعي ومنطقة سويتووتر التي يعيش فيها عدد كبير من الطلاب.

عند موقع الحادث، قال حاكم فلوريدا ريك سكوت إن المحققين سوف يقفون على "كنه ما حدث و(تفاصيل) ما حدث" وإذا كان هناك شخص ما ارتكب أي خطأ " فسوف نحمله المسؤولية".


أ ب



ملاحظة : نرجو ممن يرغب بإضافة تعليق، صياغته بلغة لائقة بعيدة عن القدح والذم والتحريض المختلف أو المسّ بالكرامات. إن كل ما ينشر من مقالات وأخبار ونشاطات وتعليقات، لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن رأي الموقع الذي لا يتحمّل أي أعباء معنويّة أو ماديّة من جرّائها.


تعليقات حول الموضوع

لارسال تعليق يرجى تعبئة الحقول الإلزامية التالية

الاسم الكامل: اختياري *الرسالة : مطلوب

 البريد الالكتروني : اختياري

 الدولة : اختياري

 عنوان الرسالة : اختياري

 



  جميع الحقوق محفوظة © 2011 - 2018 - أحد مشاريع زمان الوصل

اشترك و أضف بريك لتلقي الأخبار

تابعونا على مواقع التواصل الاجتماعية
ALL RIGHTS RESERVED 2018
top