"بين يديك".. خدمة للتسوق والتوصيل المجاني في المناطق المحررة


بدراجتين ناريتين وسلة صغيرة على كل منهما، انطلق مشروع "بين يديك" لخدمة توصيل الطلبات، بدايةً من منطقة سرمدا بريف إدلب الشمالي. وبدأ المشروع الصغير بالتوسع، ليغطي عدة مدن وبلدات في الشمال السوري المحرر.

"بين يديك" هو عبارة عن تطبيق الكتروني يقدم للمستخدم خيارات لتسوق أنواع من السلع المتنوعة، ومن ثم تحديد عنوانه ليصله طلبه لباب منزله خلال دقائق قليلة عبر دراجات نارية وبدون أي أجور.


"إيصال السلعة للمستفيد بنفس سعر المحل"، هو الهدف الرئيسي للتطبيق، بحسب "حمزة وتار"، أحد مؤسسي المشروع.

وقال "حمزة" إن فكرة التطبيق ولدت خلال حديث دار بينه وبين صديقه حسن الخطيب -خبير البرمجة-، ومحمد السيد -مسؤول العلاقات-، موضحاً: "طُرحت الفكرة وبدأ العمل عليها على مستوى منطقة سرمدا وبعدها بدأت الفكرة بالتوسع لتشمل مناطق جديدة".

وتابع "الوتار" أن هدف التطبيق، خدمي ومجاني بشكل كامل، ويحصل على هامش ربح قليل هو عبارة عن نسبة من أرباح البائعين المتُعاقد معهم، تغطي أجور محروقات المركبات والعاملين عليها.

وبات تطبيق "بين يديك" يغطي كلاً من سرمدا والدانا وحزانو ومدينة معرة مصرين وسلقين بريف إدلب، ومدينتي إعزاز وعفرين بريف حلب الشمالي.


يتوفر التطبيق عبر متجر غوغل وأبل، وعند تحميله يطلب من المستخدم تسجيل الدخول وتحديد منطقته ليظهر له السلع المتوفرة مرفقة بالسعر وهو نفس سعر السوق. كما يمكن للمستخدم اختيار البائع الذي يريد شراء حاجاته منه، ومن ثم وضعها بسلة الكترونية وضغط زر موافق، وتحديد عنوانه الكامل لتصل إليه طلباته خلال وقت قصير، بحسب العشرات ممن جربوا التطبيق.

"ما أعجبني بالتطبيق أن التسعيرة مكتوبة على كل صنف ويمكنني اختيار أي سلعة تناسبني دون نصيحة البائع"، قال "أبو حمزة"، أحد مستخدمي التطبيق.

متابعاً: "فكرة التطبيق جيدة وتوفر الكثير من الجهد والتعب كما أنها سهلة الاستخدام".

ويحتوي التطبيق على سلع مختلفة من خضار وفواكه ولحوم وغذائيات ومنظفات وأدوات منزلية، وقوائم منوعة من المستلزمات التي يحتاجها المستخدم ضمن منزله.


"نسيم أبو الفاروق"، مستخدم للتطبيق مقيم في اعزاز، قال إن "الحاجة لهذه الخدمة أصبحت أكبر خاصة مع انتشار جائحة كورونا حيث باتت عشرات العوائل تفضل عدم الخروج من منازلها ضمن منطقتي".

ويوضح "نسيم" أن خدمة "بين يديك": "سهلة، وتمكنني من البقاء في بيتي وأن يصلني كل ما أحتاج، وبنفس سعر السوق، وهذه أفضل مميزاتها".

كما ساعدت الخدمة الجديدة الكثير من العوائل التي تفتقد للمعيل، في الحصول على حاجاتهم بسهولة لاسيما الثقيلة منها كجرة الغاز والمحروقات ودون أي زيادة في السعر أو أجرة توصيل.

ومنذ بداية شهر رمضان عمل أصحاب التطبيق على إضافة ميزات جديدة عبر التعاقد مع عشرات المطاعم ومحلات الوجبات السريعة، ليصبح بإمكان المستخدمين الحصول على جميع حوائجهم دون الحاجة للنزول إلى الأسواق والسير بالزحام.

كما تعتبر خدمة "بين يديك" الأولى من نوعها في مناطق الشمال السوري.

 ويتطلع القائمون على الخدمة إلى نشرها على نطاق أوسع، كي تشمل جميع مناطق المحرر، وتطوير التطبيق ليقدم خدمات جديدة.

ترك تعليق

التعليق