"العقيلة" للتأمين تتنصل من اتفاقية مع شركة إيرانية


قالت شركة العقيلة للتأمين التكافلي، إن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأوروبي عليها، بسبب شراكتها مع شركة "البرز" الايرانية للتأمين، غير مبررة، لأن التعاون مع الشركة الإيرانية لم يتم والاتفاقية بينهما تم إلغاؤها.

وتُعتبر "العقيلة" أبرز شركات التأمين العاملة في سوريا. وقد تأسست عام 2008 بتمويل من رجل الأعمال الكويتي الشيعي، المقرّب من النظام السوري وإيران، عبد الحميد دشتي، والذي حمل الجنسية السورية لاحقاً، بتسهيل من النظام.

وأضافت الشركة في بيان وزعته على وسائل الإعلام التابعة والموالية للنظام، إنها ألغت الشراكة مع شركة "البرز" الإيرانية قبل إدراج العقوبة من قبل الاتحاد الأوروبي بثلاثة أشهر تقريباً، مشيرة إلى أن توقيع الاتفاقية كان بغرض دراسة إمكانية التعاون لكن هذا التعاون لم يتم.

وتابعت الشركة إنها باشرت بالإجراءات القانونية مع مكتب المحاماة في العاصمة بروكسل للاعتراض على هذا القرار أمام الجهات القضائية المختصة في الاتحاد الأوروبي، وستتابع الشركة الدفاع عن حقوق المساهمين حتى تصحيح الأوضاع.

وكان الاتحاد الأوروبي قد فرض عقوبات على شركة العقيلة للتأمين التكافلي في سوريا، بسبب شراكتها مع شركة "البرز" الإيرانية معتبراً أن هذه الشراكة من شأنها تقوية نفوذ إيران في الاقتصاد السوري.

ترك تعليق

التعليق