رسمياً.. انطلاق العمل في كلية "أكسفورد للعلوم" – فرع سوريا


 أُعلن في عنتاب التركية عن افتتاح كلية أكسفورد للعلوم رسمياً، أمس الأحد، في المقر الرئيسي للجامعة، بمشاركة عدد من دكاترة الجامعة السوريين، وبحضور عدد من الضيوف والطلبة المسجلين في الكلية.

 وأعلنت إدارة الجامعة بفرعيها "التعليم المفتوح" و"التعليم الافتراضي"، عن انطلاق الدوام في فرعيها بالداخل السوري، في مركز "غصن الزيتون" في إدلب، وفي مركز "الأتارب" في حلب، وذلك خلال حفل الافتتاح الذي أقامته إدارة الكلية المُرخصة عن الفرع الأم، كلية "أكسفورد العالمية" في جمهورية اليمن.

 وقال الدكتور محي الدين بنانة، عميد الكلية، ووزير التربية والتعليم السابق في الحكومة المؤقتة، "إن الكل يعلم أن الثورة في بداياتها لم تلتفت إلى التعليم بسبب الاعتقاد بأن فترة الثورة لن تطول ولكن الفترة طالت، ومنذ أن عُينت وزيراً استطعنا من خلال اللقاءات المتبادلة التي أجريناها مع الأخوة الأتراك، أن نُؤمن قبولاً لعدد كبير من الطلبة السوريين في الجامعات التركية".


(محي الدين بنانة يقص الشريط الحريري الافتتاحي للكلية - اقتصاد)

وأشار بنانة خلال حديث خاص بـ"اقتصاد"، إلى تراجع عدد الطلبة السوريين المقبولين في الجامعات التركية في العام الحالي عن العام السابق، وقال "إن هذا الصرح يلبي بعض حاجات الطلاب، ولقد اشترطت قبل تواجدي على رأس هذه الكلية منح الطالب وثيقة تخرج معترف بها عالمياً، ومصدقة من وزارة التعليم العالي، وهذا ما استطعت ضمانه هنا".

 وأضاف "لقد وضعنا أسباب النجاح لهذا الصرح، الشهادة المصدقة أولاً، وتوفير أكاديميين مخلصين ثانياً، والإدارة الحكيمة ثالثاً، والباقي يعتمد على جهود الطلاب ومثابرتهم في التحصيل العلمي".

بدوره، أكد نائب عميد الكلية، الدكتور رشيد شيخو، على جودة التعليم في الكلية، مشدداً على قانونية الوثيقة التي ستمنحها الكلية للطلاب.

وذكر شيخو لـ"اقتصاد" أن عدد الطلاب المسجلين في الكلية وصل في الوقت الحالي إلى 42 طالباً، مرجحاً إقبال الطلبة على التسجيل في الكلية في الداخل السوري.

وتضم الجامعة 12 قسماً، تتوزع على العلوم الإدارية والإنسانية والاجتماعية والهندسة، وتتقاضى الجامعة رسومها عن العام الدراسي الواحد مبلغ 1400 دولار أمريكي.

ترك تعليق

التعليق