أيها السوريون.. احذروا الروابط الاحتيالية التي تدعو للتسجيل من أجل الهجرة إلى كندا

 حذر ناشطون حقوقيون، وعدد من المراكز الحقوقية المختصة بقضايا اللاجئين السوريين، من انتشار عدد من الروابط الالكترونية للتسجيل في البرنامج الكندي للهجرة وإعادة التوطين، بإشراف المفوضية السامية للشؤون اللاجئين.

هذه الروابط هي في حقيقتها روابط للاحتيال المالي على السوريين من خلال استدراجهم لإدراج بياناتهم وحساباتهم المالية الخاصة بهم.

وانتشرت في الأيام الأخيرة عدة روابط بعنوان (استمارة التسجيل للهجرة إلى كندا) من خلال تعبئة البيانات والمعلومات الشخصية للهجرة إلى كندا.

 بدورها، المفوضية السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR)، أصدرت بياناً نفت علاقتها بأي استمارة من هذا النوع، وحذرت كذلك السوريين من الوقوع ضحية الاحتيال.


 ويعزو مصدر حقوقي لـ "اقتصاد"، سبب انتشار تلك الروابط الاحتيالية، إلى الرغبة الموجودة عند الكثير من اللاجئين السوريين للجوء إلى كندا، التي أعلنت مؤخراً نيتها استقبال الآلاف من اللاجئين السوريين عبر برامج إعادة التوطين، واستغلال المحتالين لهذا الأمر وإدراج تلك الروابط على شكل استمارة تسجيل لسحب المعلومات.


 كما أضاف المصدر الحقوقي لـ "اقتصاد" أن السبب الذي دفع المحتالين لاختيار استمارة التسجيل إلى كندا كوسيلة للاحتيال، يعود إلى غياب الآلية الواضحة لتسجيل اللاجئين السوريين ضمن برامج إعادة التوطين الكندي، وعدم التوضيح بهذا الخصوص من قبل كل من الحكومة الكندية والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

 يُذكر أن موقع "اقتصاد" هو أول من تحدث في تقارير سابقة عن موضوع إعادة التوطين إلى كندا وآليات التسجيل فيه للاجئين السوريين في تركيا وعرض صورة خاصة عن الاستمارة الخاصة للتسجيل.

مواد ذات صلة:

معلومات أولية عن آليات اختيار اللاجئين السوريين في مشاريع إعادة التوطين بكندا

السوريون يخبئون المعلومات عن بعضهم بخصوص كيفية تقديم طلبات إعادة التوطين في تركيا

"اقتصاد" يحصل على معلومات وصور جديدة عن إعادة توطين لاجئين سوريين في تركيا إلى كندا

ترك تعليق

التعليق