اقتصاديات.. عارف الطويل، كم أنت "هبيل"..!!


الممثل عارف الطويل، وعضو مجلس شعب النظام،.. أخشى أن تكون حركة الاحتجاج التي تقودها على قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات وتهديدك بإسقاط القرار تحت قبة مجلس الشعب، أخشى أن يكون دوراً ارتجالياً وليس دوراً تمثيلياً تؤديه في أحد الأعمال الفنية.. وعندها إذا كنت طويلاً بالفعل فاعلم أنك ستفقد نصف طولك على الأقل.. أما إذا كان دوراً في مشهد تمثيلي، فلن يقال عنك إلا  كذاب وأحمق.. وفي جميع الحالات أنت خاسر، إلا إذا كنت تقيس الأمور بمقياس "ألف كلمة جبان ولا كلمة الله يرحمو يا خديجة"..

عزيزي عارف، دعني أخبرك شيئاً: إن أدوار البطولة في الأعمال الفنية، تختلف عنها في الحياة.. ومن غرر بك وقال لك بأن اللوحة الكاريكاتورية التي ستقوم بها سوف تزيد من رصيدك الفني والشعبي، إنما يريد هدمك بالكامل.. فأنت لم يمض على وجودك في مجلس الشعب إلا بضعة أيام.. ودفعت ثمناً باهظاً من كرامتك وشرفك من أجل أن تحظى بحب القائد وتصل إلى هذا المكان..  فحافظ على نفسك الله يرضى عليك.. لأننا بحاجة لاستمرارك . وإلا لن نجد ما نكتبه في الأيام القادمة وننتقده..

وصدقني يا عارف في لحظة صفائي هذه، وعندما أقرأ دعوتك الشباب للتظاهر أمام مجلس الشعب لإسقاط قرار رفع سعر المحروقات، بينما قائدك أصدر قراراً اليوم برفع الرواتب 7500 ليرة، ما يعني إفشال حركتك الاحتجاجية ووأدها قبل أن تنطلق.. صدقني أنني أتخيلك الآن وقد اعتلاك الهم والكدر.. لكني أقول لك اصبر.. ففي هذه الأيام المباركة لا تدري من أين يأتي الفرج..

وأنصحك كخطوة استباقية، وإذا ما كان الدور الذي قمت به حقيقياً وليس تمثيلياً، أن تخرج للإعلام وتشرح لهم كم كنت أحمقاً ومتسرعاً عندما قررت الاعتراض على قرار حكومي.. لا بأس، اعترف أنك "لوطي" أو كنت ثملاً.. قل لهم أنك طويل و"هبيل".. قل أي شيء.. كله أفضل من كلمة "الله يرحمو"..!!

ترك تعليق

التعليق

  • صدقت
    2016-06-19
    صدقت أستاذ النظام ما خلى حدا يصاحبه