مصدر لـ "اقتصاد": وقف المعارف التركي سيتولى إدارة العملية التربوية في "منطقة درع الفرات"


أكد رئيس جمعية النهضة العلمية، عامر النمر، أن وزارة التربية التركية انتهت في الأول من شهر شباط الجاري من طباعة الكتب المدرسية "المعدّلة"، التي سيتم توزيعها على مراكز التعليم المؤقت في تركيا، وعلى المدارس السورية في ريفي حلب الشمالي والشرقي أو ما يسمى بمنطقة "درع الفرات".

من جهته قال وزير التربية في الحكومة السورية المؤقتة، عماد برق، "لم يتوضح ذلك بعد، ولم يردنا أي قرار من التربية التركية، فيما يتعلق بتوزيع المناهج في منطقة درع الفرات"، مضيفاً في تصريحات خاصة بـ"اقتصاد": "الأمور ما زالت كما هي عليه، دون أي تغيير، ولم يخبرنا أحد عن هذه الحيثية".

وقال النمر في حديث خاص لـ"اقتصاد": "سيتولى (وقف المعارف التركي) بالتعاون مع وزارة التربية التركية، إدارة العملية التربوية في منطقة درع الفرات"، مشدداً، "لن يكون لوزارة التربية التابعة للحكومة المؤقتة، دور في إدارة العملية التعليمية بالمطلق".
 
وفي ذات السياق أكد مصدر خاص لـ"اقتصاد"، أن الحكومة التركية تخطط لبناء مدارس جديدة في بلدات ومدن ريفي حلب الشمالي والشرقي.

وتعاني العملية التربوية في ريف حلب الشمالي من حالة عدم استقرار، مردها إلى غياب الدعم المادي، وقلة الجهات الداعمة الفاعلة في هذا المجال.

ترك تعليق

التعليق