الشرطة القبرصية تعتقل 21 شخصاً بعد محاولة محتجين مهاجمة مهاجرين سوريين


أعلنت الشرطة القبرصية إلقاء القبض على 21 شخصا واستخدام الغاز المسيل للدموع وخراطيم المياه بعد محاولة مجموعة من القبارصة اليونانيين الذين كانوا يرتدون أغطية للرأس ويلوحون بالخفافيش مهاجمة سوريين في قرية صغيرة كانت معقلا للتوترات بين السكان المحليين والمهاجرين.

قالت الشرطة يوم الثلاثاء إن احتجاجات شارك فيها نحو 250 سوريا واحتجاجات مضادة قام بها عدد مماثل من القبارصة اليونانيين في قرية كلوراكا في جنوب غرب الجزيرة، مساء الاثنين، تحولت إلى أعمال عنف، حيث بدأت أعداد من المتظاهرين من كلتا المجموعتين في إشعال النار في صناديق القمامة وفي سور أحد المباني.

وتمكنت عناصر مكافحة الشغب من الفصل بين المجموعتين، بينما أصيب أحد الضباط بحروق من الدرجة الثانية في يده بسبب زجاجة مولوتوف ألقاها مثيرو شغب.

وقال المتحدث باسم الشرطة، خريستوس أندريو، لإذاعة قبرص الحكومية يوم الثلاثاء إن الاشتباكات بدأت عندما حاول القبارصة اليونانيون الاعتداء على المهاجرين. وأضاف أنه تم اعتقال تسعة قبارصة يونانيين وعشرات المهاجرين.

ووجهت لهم اتهامات تشمل حيازة أسلحة واثارة أعمال عنف.

جاءت اشتباكات ليل الاثنين في أعقاب أعمال عنف وقعت الاحد عندما تم اعتقال مهاجرين ورجل قبرصي يوناني بعدما نظم مئات من سكان كلوراكا مسيرة احتجاج على ما قالوا إنه "تهميش" قريتهم بسبب استقرار عدد كبير من المهاجرين بها في السنوات الأخيرة. .

واضاف أندريو أن الاحتجاج تحول إلى أعمال عنف عندما اقتحمت مجموعات صغيرة من المتظاهرين القرية، ما أدى إلى إتلاف مطعم مملوك لمهاجرين وقلب سيارة.

ترك تعليق

التعليق